مواصفات شاسيه شاحنة فولفو FH

  • ارتفاعات الشاسيه
  • الحد الأقصى لحمولة المحور الأمامي
  • التعليق الخلفي
  • ارتفاعات القارنة، القاطرات
  • قضبان الجر
  • خزانات الوقود
  • خزانات AdBlue
  • صينية الدوران
  • نظام التعليق الأمامي المستقل
  • نظام التوجيه الديناميكي من فولفو
  • محاور خاملة
  • محاور ضاغطة
  • الفرامل

ارتفاعات الشاسيه

شديد الانخفاض (قاطرة) 810 مم تقريبًا
منخفض 850 مم تقريبًا
متوسط 900 مم تقريبًا
مرتفع 1000 مم تقريبًا
شديد الارتفاع 1200 مم تقريبًا

الحد الأقصى لحمولة المحور الأمامي (بالطن)

  هوائي ورقي
شديد الانخفاض 7.5 -
منخفض 8 -
متوسط 9* 9
مرتفع 9 10/18**
شديد الارتفاع - 10/20**
* مع نظام تعليق أمامي مستقل 8.5
** مع محاور أمامية ثنائية (FAA20/FAA21)

التعليق الخلفي

النوع المحاور التعليق حمولة المحور/البوجي التخفيض محاور خاملة/ضاغطة
فردي          
RAD-L90 4×2 القطع المكافئ/متعدد الأوراق 13 طن أحادي/صرة  
RAD-GR 4×2 هوائي 13/11.5 طن أحادي/صرة  
RAD-G2 4×2 هوائي (لأعمال البناء والتشييد) 13 طن الصرة  
           
بوجي          
RADT-AR 6×2/8×2 القطع المكافئ 21/19 طن أحادي/صرة محور خامل (ثابت)
RADT-GR 6×2/8×2 هوائي 23/22.5/20.5/19 طن أحادي/صرة محور خامل (ثابت/موجه/ذاتي التوجيه)
RAPD-GR 6×2 هوائي 22/19 طن أحادي/صرة محور ضاغط (ثابت/موجه)
RADD-G2 6×4/8×4 هوائي (لأعمال البناء والتشييد) 26/23/21 طن أحادي/صرة  
RADD-BR 6×4/8×4 القطع المكافئ 21 طن أحادي/صرة  
RADD-TR1 6×4/8×4 القطع المكافئ/ورقي تقليدي 26/23 طن أحادي/صرة  
RADD-TR2 6×4/8×4 ورقي تقليدي 26/13 طن الصرة  
RADD-GR 6×4/8×4 هوائي 26/23/21 طن أحادي/صرة  
RAPDT-GR 8×2 هوائي 32/31.5/30.5/30/27 طن أحادي/صرة محور ضاغط (موجه) + محور خامل (ثابت/موجه)
RADDT-GR 8×4/10×4 هوائي 36/33/27 طن أحادي/صرة محور خامل (موجه)
RAPDD-GR 8×4 هوائي 35/32/30.5/27 طن أحادي/صرة محور ضاغط (موجه)
RADDT-G2 8×4/10×4 هوائي (لأعمال البناء والتشييد) 36/33/27 طن أحادي/صرة محور خامل (موجه)

ارتفاعات قارنة صينية الدوران

نظام الدفع ارتفاع الشاسيه التعليق ارتفاع الهيكل ارتفاع صينية الدوران* الإطارات الحد الأدنى لارتفاع القارنة الارتفاع الأسمي للمشغل**
4×2 شديد الانخفاض RAD-GR 266 140 295–55 867 912
  شديد الانخفاض RAD-GR 266 140 295–60 887 932
  منخفض RAD-GR 266 140 315–60 955 1015
  متوسط RAD-GR 266 140 315–70 1014 1075
  متوسط RAD-GR 300 140 315–70 1031 1092
  مرتفع RAD-GR 266 140 315–80 1056 1147
  مرتفع RAD-GR 300 140 315–80 1090 1164
6×2 منخفض RADT-GR 266 160 315–60 975 1035
  متوسط RADT-GR 266 160 315–70 1034 1095
  متوسط RADT-GR 300 160 315–70 1051 1112
  مرتفع RADT-GR 300 150* 315–80 1160 1234
  متوسط RAPD-GR 266 160 315–70 1034 1095
  متوسط RAPD-GR 300 160 315–70 1051 1112
  مرتفع RAPD-GR 266 160 315–80 1076 1167
  مرتفع RAPD-GR 300 160 315–80 1110 1184
6×4 مرتفع RADD-GR 300 150* 315–80 1173 1234
8×4 مرتفع RAPDD-GR 300 160 315-80 1137 1207
* ارتفاع التثبيت +60 مم
** الارتفاعات التقريبية

قضبان الجر
قضيب جر مثبت بشكل مركزي، وقضيب جر شبه مثبت بالأسفل، وقضيب جر مثبت بالأسفل للمقطورة ذات المحور المركزي. ويمكن تثبيت قضبان الجر على مسافة 25 مم.

خزانات الوقود
خزانات مصنوعة من الألومنيوم أو الفولاذ بسعة حجمية تبدأ من 150 وحتى 900 لتر. الحد الأقصى لحجم الوقود هو 1480 لتر لقاطرة 4×2.

خزانات AdBlue
بسعة حجمية تبدأ من 32 وحتى 100 لتر. تحتوي وحدة خزان AdBlue على مضخة AdBlue. بلاستيكية.

صينية الدوران
يسمح التركيب المعتمد بحمولة تصل إلى 36 طنًا. وقد تم إدراج صينية الدوران الحاصلة على شهادة الأيزو ISO مع القطاعات الجانبية على شكل حرف (L) بارتفاعات مختلفة ضمن التشكيلة، وذلك لإتاحة قدر أكبر من حرية الاختيار. وتعد صينية الدوران ذات شفة التثبيت من النوع خفيف الوزن حيث إنها لا تحتاج إلى أي لوحات توصيل. ويكون ارتفاع صينية الدوران فوق الشاسيه ابتداء من حوالي 140 مم. ويتوافر مؤشر التشحيم ومؤشر اتصال الشاحنة المدمج كخيار في بعض الأنواع المحددة.

الفرامل
يوفر نظام الفرامل الإلكتروني (EBS) استجابة وأداء وإحساس فرملة متميز، مع إتاحته لعدد من الخصائص العملية. ويتوافر نظام الفرامل الإلكتروني الآن لكل من الفرامل القرصية وفرامل Z-cam الأسطوانية (لمجموعة محددة من توليفات المحاور وارتفاعات الشاسيه). قم بترقية نظام الفرامل الخاص بك من خلال إضافة مجموعة نظام الفرامل الإلكتروني المتوسط أو أي من الخيارات الإضافية.

نظام التعليق الأمامي المستقل
يسمح نظام التعليق الأمامي المستقل بتحرك العجلات الأمامية عموديًا بشكل مستقل عن بعضها البعض، مما يوفر خصائص تحكم هائلة. وهو متوفر لتوليفات 4×2 و6×2، وبسعة تحميل تقدر بنحو 8.5 طن. كما يمكن الآن الجمع بين نظام التعليق الأمامي المستقل ونظام التوجيه الديناميكي من فولفو.

نظام التوجيه الديناميكي من فولفو
هو نظام التوجيه الفعال مع غطاء العزم. يوفر النظام قوة توجيه أكبر على السرعات المنخفضة ويقلل من ارتداد التوجيه مع الاحتفاظ بعجلة القيادة مستقيمة عند الفرملة على سطح زلق. وترجع عجلة القيادة تلقائيًا إلى الوضع المحايد عند القيادة إلى الأمام أو الرجوع للخلف.
ويتوفر نظام التوجيه الديناميكي من فولفو لجميع توليفات المحاور، بما في ذلك الشاحنات ذات المحاور الأمامية الثنائية. ويتوافر كذلك مع نظام التعليق الأمامي المستقل.

رافعة المحور الترادفي
تسمح بفصل ورفع محور الدفع الأخير الموجود على البوجي الترادفي، للحد من استهلاك الوقود ونصف قطر الدوران. ومن خلال الضغط على أحد الأزرار في لوحة الأدوات، يتمكن السائق من رفع المحور أثناء تفريغ الشاحنة. وأثناء تحميل الشاحنة، يخفض المحور من ارتفاعه ويعشق نفسه تلقائيًا.
وتتوافر رافعة المحور الترادفي للتوليفات 6×4 و8×4، (مع بوجي ترادفي) المزودة بفرامل قرصية.

المحاور الخاملة
متوفرة في توليفات متعددة - مثبتة بعجلات فردية أو ثنائية، ذاتية التوجيه أو مع توجيه مفعل. حمولة المحور: 7.5 أو 9.5 أو 10 طن.

المحاور الضاغطة
تتوافر بالأنواع ذات التوجيه الثابت والمفعل لكل من القاطرات والهياكل الثابتة. حمولة المحور: 7.5 أو 9 طن.

نظام الفرامل الإلكتروني (EBS) المتوسط

مراقبة حالة نظام EBS
تتم مراقبة حالة نظام الفرامل الإلكتروني (EBS) بواسطة نظام TEA2+ الإلكتروني بالشاحنة وأداة Volvo Tech Tool.

نظام دعم صعود المرتفعات
يتم تحرير الفرامل فقط عند وجود عزم كافٍ بالمحرك لدفع الشاحنة إلى الأمام.

نظام تحليل تآكل التيل
تآكل تيل الفرامل – يقوم بحساب إجمالي الأميال المتبقية التي يمكن قطعها باستخدام تيل الفرامل الحالي. (للفرامل القرصية فقط).

التحرير الأوتوماتيكي لفرامل الانتظار
يتم تحرير فرامل الانتظار عندما يضغط السائق على دواسة البنزين ويتم اختيار الترس
(علبة تروس I-Shift فقط).

خيارات إضافية

فرامل الامتداد
تمكن السائق من اللجوء إلى الفرملة المتقطعة للمقطورة. ومن ثم يتم تنشيط الفرامل تلقائيًا وتقليل خطر التعرض لانطواء المقطورة على الشاحنة إلى الحد الأدنى.

برنامج الثبات الإلكتروني (ESP)
ينشط نظام الثبات الإلكتروني الفرامل بشكل مستقل على كل عجلة، وبالتالي يوفر الثبات لمجموعة الشاحنة بالكامل والتصدي لاحتمالية انطواء المقطورة على الشاحنة والانقلاب وتأرجح المقطورة. ويفي نظام ESP بمعيار التحكم الإلكتروني بثبات المركبة، وهو متوفر للشاحنات ذات المحاور الثنائية والثلاثية.

أضواء فرامل الطوارئ
عند الفرملة المفاجئة عندما تكون السرعة أعلى من 50 كم/ساعة، تومض أضواء الفرامل أربع ومضات في الثانية الواحدة.

المقاصر الهيدروليكي
المقاصر المدمج المثبت بعلبة التروس بتأثير يصل إلى 680 كيلووات كحد أقصى.

تنزيل

مواصفات الشاسيه

تنزيل المواصفات الكاملة للشاسيه كملف PDF. تنزيل(PDF, 1.8 MB)
ابحث عن الوكيل المحلي

هل تروق لك؟ قم بقيادتها

إن الطريقة الوحيدة لتجربة الشاسيه الديناميكي الجديد الخاص بنا حقًا تكون من خلف عجلة القيادة. ولدى وكيل شاحنات فولفو المحلي المفاتيح.

ابحث عن الوكيل المحلي