مواصفات خط نقل الحركة لشاحنة فولفو FM

 

  • المحركات
  • نظام I-Shift
  • مجموعات برنامج نظام I-Shift
  • علب التروس اليدوية

  •  

     

  • المحاور الخلفية
  • نسب المحور الخلفي
  • توليفات خط نقل الحركة
  • مآخذ الطاقة الخارجية

  •  

    المحركات

      D11A D13A
    معيار الانبعاثات Euro 3 Euro 3
    عدد الأسطوانات 6 6
    الإزاحة 10.8 ديسيمتر مكعب 12.8 ديسيمتر مكعب
    الشوط 152 مم 158 مم
    القطر الداخلي 123 مم 131 مم
    معدل الانضغاط 18.3:1 18.1:1
    معدل الدورات الاقتصادية
    1050–1500 دورة/دقيقة 1050-1600 دورة/دقيقة
    تأثير فرملة العادم 160 كيلووات (2400 دورة/دقيقة) 170 كيلووات (2300 دورة/دقيقة)
    تأثير فرملة محرك فولفو VEB 290 كيلووات (2400 دورة/دقيقة) 300 كيلووات (2300 دورة/دقيقة)
    فرملة محرك فولفو VEB اختياري اختياري
    تأثير فرملة محرك فولفو +VEB   375 كيلووات (2300 دورة/دقيقة)
    فرملة محرك فولفو VEB+   اختياري
    فلاتر الزيت 2 كامل التدفق، 1 جزئي 2 كامل التدفق، 1 جزئي
    حجم تغيير الزيت، شاملاً الفلتر 36 لترًا 33 لترًا
    نظام التبريد، إجمالي الحجم 36 لترًا 38 لترًا

    المدى الزمني لتغيير الزيت

    يصل إلى 100000 كم، أو مرور سنة مع مواصفات التصريف الخاصة بفولفو 4 (VDS4).

    متطلبات الوقود

    وقود خالي من الكبريت فقط (كبريت بحد أقصى قدره 350 جزء في المليون).

    مأخذ الطاقة الخارجي المثبت على المحرك

      خرج العزم نسبة، D11A نسبة، D13A
    EPTT650 650 نيوتن متر* 1.08:1 1.26:1
    EPTT1000 1000 نيوتن متر*   1.26:1
    * خرج العزم أثناء القيادة وأثناء الانتظار.
    D11A - القدرة/العزم

    D11A - القدرة/العزم

    صافي الخرج حسب: EC 582/2011

     

    D11A330 (243 كيلووات)  
    الحد الأقصى للقدرة عند 1400-1950 دورة/دقيقة 330 حصان
    الحد الأقصى للعزم عند 1000-1300 دورة/دقيقة 1650 نيوتن متر
    D11A370 (272 كيلووات)  
    الحد الأقصى للقدرة عند 1600-1900 دورة/دقيقة 370 حصان
    الحد الأقصى للعزم عند 1000-1400 دورة/دقيقة 1770 نيوتن متر
    D11A430 (302 كيلووات)  
    الحد الأقصى للقدرة عند 1800-1900 دورة/دقيقة 430 حصان
    الحد الأقصى للعزم عند 1100-1400 دورة/دقيقة 1970 نيوتن متر
    D13A - القدرة/العزم

    D13A - القدرة/العزم

    صافي الخرج حسب: EC 582/2011

    D13A400 (294 كيلووات)  
    الحد الأقصى للقدرة عند 1400-1800 دورة/دقيقة 400 حصان
    الحد الأقصى للعزم عند 1050-1400 دورة/دقيقة 2000 نيوتن متر
    D13A440 (324 كيلووات)  
    الحد الأقصى للقدرة عند 1400-1800 دورة/دقيقة 440 حصان
    الحد الأقصى للعزم عند 1050-1400 دورة/دقيقة 2200 نيوتن متر
    D13A480 (353 كيلووات)  
    الحد الأقصى للقدرة عند 1400-1800 دورة/دقيقة 480 حصان
    الحد الأقصى للعزم عند 1050-1400 دورة/دقيقة 2400 نيوتن متر
    نظام I-Shift

    مقسم 12 سرعة ومجموعة علبة التروس بالإضافة إلى نظام تغيير التروس تلقائيًا. يمكن ملائمة نظام I-Shift مع المقاصر المدمج ومأخذ الطاقة الخارجي ومضخة توجيه طاقة الطوارئ ومبرد الزيت.

    نظام I-Shift

    النوع الترس الأعلى عزم المحرك اعتماد الوزن الإجمالي للمجموعة
    AT2412F مباشرة 2400 نيوتن متر 44 طن
    AT2612F مباشرة 2600 نيوتن متر 100 طن
    ATO2612F تجاوز سرعة المحرك 2600 نيوتن متر 100 طن

    مجموعات برنامج نظام I-Shift

    الإصدار الرئيسي (TP-BAS)
    إن TP-BAS هو عبارة عن مجموعة برامج قياسية متوفرة مع نظام I-Shift ويشمل الوظائف الأساسية لعلبة التروس للقيادة على جميع الطرق.

    برنامج نظام I-Shift لتغيير التروس الخاصة بعمليات التوزيع (TP-DIST)
    يعمل برنامج TP-DIST على ملائمة وظيفة علبة التروس مع الظروف الخاصة في قطاع التوزيع. تشمل مجموعة البرنامج الوظائف التي تعزز القدرة على المناورة عند البدء من وضع التوقف وفي المناورة وعند القيادة على سرعة منخفضة.

    برنامج نظام I-Shift لتغيير التروس الخاصة بعمليات البناء (TP-CON)
    يعمل برنامج TP-CON على ملائم وظيفة علبة التروس مع الظروف الخاصة في قطاع البناء. تشمل مجموعة البرنامج الوظائف التي تعزز القدرة على المناورة عند البدء من وضع التوقف وفي المناورة وعند القيادة على سرعة منخفضة. كما يمكن لهذا البرنامج أن يتعامل مع ظروف الطرق الصعبة.

    برنامج نظام I-shift لتغيير التروس الخاص بالنقل لمسافات طويلة (TP-LONG)
    يشمل برنامج TP-LONG على وظائف ذكية تحد من استهلاك الوقود. تُعد مجموعة البرنامج هذه مجموعة مثالية لعمليات النقل لمسافات طويلة حيث يكون معظم التركيز على الاقتصادية في استهلاك الوقود. تشمل هذه المجموعة وظيفة I-Roll.

    مهام النقل الثقيل (TP-HD)
    يعمل برنامج TP-HD على تحسين نظام I-Shift لمهام النقل الثقيل لتحمل الأوزان الإجمالية للمجموعة (>85 طنًا). بصرف النظر عن الوزن الإجمالي للمجموعة، يُمكن للسائق دائمًا تحسين إمكانية القيادة عن طريق تحديد أو تعطيل وضع مهام النقل الثقيل وتفعيل وضع النقل لمسافات طويلة. كما تقدم الوظائف في مجموعة البرامج
    مزايا للشاحنات متعددة المقطورات.

    مجموعات برنامج نظام I-Shift

    متغيرات المبيعات TP-BAS TP-DIST TP-CON TP-LONG TP-HD**
    الوظائف الأساسية لمأخذ الطاقة الخارجي (APF-BAS)
    وظائف مأخذ الطاقة الخارجي المحسنة (APF-ENH) o o o o o
    ضبط اختيار الترس الرئيسي (AMSO-BAS)
    ضبط اختيار الترس المحسن، بما في ذلك التغيير لترس أقل (AMSO-AUT) o o o
    الوظائف الأساسية للمجموعة المهنية (AVO-BAS)
    الأداء المحسن في الطرق الصعبة (AVO-ENH) o o o
    استراتيجية التغيير الرئيسية
    مغير الأداء
    شاشة مراقبة درجة حرارة زيت علبة التروس
    بدء التعشيق للنقل الثقيل
    نظام I-Roll (•)
    نظام مثبت السرعة الذكي (•)
    التحكم في الانطلاق
    استراتيجية التغيير المُحسنة (الوزن الإجمالي للمجموعة ≤ 85 طن)
    التحكم في الوزن الإجمالي للمجموعة الخاص بالنقل الثقيل (85 طن < الوزن الإجمالي للمجموعة ≤ 180 طن)
    ترس زاحف منخفض للغاية* (ASO-ULC) o o o
    الترس الزاحف* (ASO-C) o o o
    ترس الرجوع متعدد السرعات* (ARSO-MSR) o o o

    • قياسي (•) يمكن استخدم الوظيفة عندما تكون TP-LONG نشطة. خيار o – غير متوفر
    *فقط AT2612F وATO2612F وARSO-MSR يتطلب ASO-ULC أو ASO-C.
    **فقط AT2612F وATO2612F.

    علب التروس اليدوية

    مقسم 14 سرعة ومجموعة علبة التروس بالإضافة إلى عدد 2 ترس زاحف و12 ترس أمامي متزامن و4 تروس رجوع إلى الخلف. تشغيل الكابل يعطي ضربات قصيرة ومميزة لذراع نقل السرعة ويقلل من الاهتزازات في مقبض ذراع نقل السرعة. يدل التعشيق المتزامن الحاصل على براءة الاختراع بالإضافة إلى وحدة المؤازرة على انخفاض قوة تغيير التروس. يمكن ملائمة علب التروس مع المقاصر المدمج ومأخذ الطاقة الخارجي ومضخة توجيه طاقة الطوارئ ومبرد الزيت.

    مواصفات علب التروس اليدوية

    النوع الترس الأعلى عزم المحرك اعتماد الوزن الإجمالي للمجموعة
    VT2009B مباشرة 2000 نيوتن متر 60 طن
    VT2214B مباشرة 2200 نيوتن متر 100 طن
    VTO2214B تجاوز سرعة المحرك 2200 نيوتن متر 100 طن
    VT2514B مباشرة 2500 نيوتن متر 100 طن
    VTO2514B تجاوز سرعة المحرك 2500 نيوتن متر 100 طن

    المحاور الخلفية

    النوع المحور الترس أقصى عزم الحد الأقصى لحمولة المحور/البوجي اعتماد الوزن الإجمالي للمجموعة
    تخفيض أحادي          
    RSS1344C/D فردي هايبويد 2600 نيوتن متر 13 طن 44 طن
    RSS1356 فردي هايبويد 2800/2400 نيوتن متر 13 طن 56/44 طن
    RSS1360 فردي هايبويد 3550 نيوتن متر 13 طن 60 طن
    RTS2370A ترادفي هايبويد 3550 نيوتن متر 23 طن 70 طن
    تخفيض الصرة          
    RSH1370F فردي قطع مخروطي حلزوني 3550 نيوتن متر 13 طن 70 طن
    RTH2610F ترادفي قطع مخروطي حلزوني 3550 نيوتن متر 26 طن 100 طن
    RTH3210F ترادفي قطع مخروطي حلزوني 3550 نيوتن متر 32 طن 100 طن
    RTH3312 ترادفي قطع مخروطي حلزوني 3550 نيوتن متر 33 طن 120 طن

    نسب المحور الخلفي

    RSS1344C/D RSS1356 RSS1360 RTS2370A RSH1370F RTH2610F RTH3210F RTH3312
    2.31:1* 2.50:1 2.47:1 2.43:1 3.46:1 3.33:1 3.33:1 3.61:1
    2.47:1* 2.64:1 2.64:1 2.57:1 3.61:1 3.46:1 3.46:1 3.76:1
    2.64:1 2.79:1 2.85:1 2.83:1 3.76:1 3.61:1 3.61:1 4.12:1
    2.85:1 3.10:1 3.08:1 3.09:1 4.12:1 3.76:1 3.76:1 4.55:1
    3.08:1 3.44:1 3.40:1 3.40:1 4.55:1 3.97:1 3.97:1 5.41:1
    3.36:1 3.67:1 3.67:1 3.78:1 5.41:1 4.12:1 4.12:1 6.18:1
    3.70:1   4.11:1 4.13:1   4.55:1 4.55:1 7.21:1
    4.11:1     4.50:1   5.41:1 5.41:1  
    4.63:1     5.14:1   6.18:1 6.18:1  
    5.29:1     5.67:1     7.21:1  
          6.17:1        

    * لـ RSS1344D

    توليفات خط نقل الحركة

      D11A330 D11A370 D11A430 D13A400 D13A440 D13A480
    علبة تروس يدوية  
    VT2009B        
    VT2214B  
    VTO2214B  
    VT2514B    
    VTO2514B    
    نظام I-Shift            
    AT2412F  
    AT2612F
    ATO2612F
    محاور التخفيض الأحادي  
    RSS1344C
    RSS1356
    RSS1360
    RTS2370A
    محاور تخفيض الصرة  
    RSH1370F
    RTH2610F
    RTH3210F
    RTH3312

    مآخذ الطاقة الخارجية

    تتوافر مجموعة كبيرة من مآخذ الطاقة الخارجية ذات قوابض مستقلة وأخرى ذات قوابض غير مستقلة - لتشغيل جميع أنواع تجهيزات جسم الشاحنة.

    تثبيت المحرك

    PTER-DIN
    مأخذ الطاقة الخارجي المثبت على الجزء الخلفي للمحرك لتشغيل المضخة الهيدروليكية مباشرة.

    PTER1400
    مأخذ الطاقة الخارجي المثبت على الجزء الخلفي للمحرك المزود بشفة توصيل للمضخة الهيدروليكية.

    PTER100
    مأخذ الطاقة الخارجي المثبت على الجزء الخلفي للمحرك المزود بشفة توصيل للمضخة الهيدروليكية.

    تثبيت علبة التروس

    PTR-F
    يربط شفة التوصيل بالدوران المنخفض أو الدوران العالي.

    PTR-FL/FH
    يربط شفة التوصيل بالدوران المنخفض أو الدوران العالي.

    PTR-D/PTR-DM/PTR-DH
    الدوران المنخفض/المتوسط/العالي/ مع وصلة-DIN للتوصيل المباشر لمضخة هيدروليكية.

    PTRD-F
    الدوران العالي مع شفة توصيل ملحقة للتركيب مباشرة على عمود الإدارة.

    PTRD-D
    الدوران العالي مع عمود إدارة مزدوج. وصلة DIN الأمامية والخلفية لتوصيل المضخات الهيدروليكية بشكل مباشر.

    PTRD-D1
    الدوران العالي مع عمود إدارة مزدوج. يربط شفة التوصيل في الجزء الخلفي ووصلة DIN في الجزء الأمامي.

    PTRD-D2
    الدوران العالي مع عمود إدارة خلفي مزدوج وعمود إدارة أمامي فردي. ربط شفتي توصيل في الجزء الخلفي ووصلة DIN واحدة في الجزء الأمامي.

     

    ابحث عن الوكيل المحلي

    تعرف على شاحنة فولفو FM عن كثب

    وحدد مواصفات الشاحنة المثالية بالنسبة لك. كل ذلك يحدث لدى وكيل شاحنات فولفو المحلي.

    ابحث عن الوكيل المحلي