مواصفات خط نقل الحركة لشاحنة فولفو FH16

  • المحركات
  • نظام I-Shift
  • مجموعات برنامج نظام I-Shift
  • المحاور الخلفية
  • نسب المحور الخلفي
  • توليفات خط نقل الحركة
  • مآخذ الطاقة الخارجية

المحركات

  D16C
معيار الانبعاثات  Euro 3
عدد الأسطوانات 
الإزاحة  16.1 ديسيمتر مكعب 
الشوط  165 مم 
القطر الداخلي  144 مم
معدل الانضغاط  16.8:1
معدل الدورات الاقتصادية  1000–1500 دورة/دقيقة
طاقة فرملة العادم 230 كيلووات (2200 دورة/دقيقة)
تأثير فرملة محرك فولفو VEB+  425 كيلووات (2200 دورة/دقيقة)
فرملة محرك فولفو VEB+  اختياري 
فلاتر الزيت  2 كامل التدفق، 1 جزئي 
حجم تغيير الزيت، شاملاً الفلتر  42 لترًا 
نظام التبريد، إجمالي الحجم  48 لترًا 

متطلبات الوقود

جودة ULSD (ديزل يحتوي على نسبة كبريت منخفضة للغاية، بحد أقصى 350 جزء في المليون من الكبريت).

 

المدى الزمني لتغيير الزيت

يصل إلى 100000 كم أو مرور سنة مع مواصفات التصريف الخاصة بفولفو 4 (VDS4). 

مأخذ الطاقة الخارجي المثبت على المحرك

  خرج العزم  النسبة 
EPTT650  650 نيوتن متر*  1.26:1
EPTT1000  1000 نيوتن متر*  1.26:1
* خرج العزم أثناء القيادة وأثناء الانتظار.
D16C - القدرة/العزم

D16C - القدرة/العزم

صافي الخرج حسب: EC 582/2011

D16C550 (405 كيلووات)   
الحد الأقصى للقدرة عند 1600–1700 دورة/دقيقة  550 حصان 
الحد الأقصى للعزم عند 1000-1500 دورة/دقيقة  2500 نيوتن متر*
D16C610 (449 كيلووات)   
الحد الأقصى للقدرة عند 1600–1700 دورة/دقيقة  610 حصان 
الحد الأقصى للعزم عند 1000-1500 دورة/دقيقة  2800 نيوتن متر 

* تتوافر فقط للمحركات بقدرة 550 حصان المزودة بعلبة تروس يدوية

نظام I-Shift

مقسم 12 سرعة ومجموعة علبة التروس بالإضافة إلى نظام تغيير التروس تلقائيًا. يمكن ملائمة نظام I-Shift مع المقاصر المدمج ومأخذ الطاقة الخارجي ومضخة توجيه طاقة الطوارئ ومبرد الزيت.

المواصفات

النوع الترس الأعلى عزم المحرك (نيوتن متر) اعتماد الوزن الإجمالي للمجموعة (بالطن)
AT2812F
مباشرة  2800 60
ATO3112F
تجاوز سرعة المحرك  3150 100
ATO3512F تجاوز سرعة المحرك 3550 100

مجموعات برنامج نظام I-Shift

الإصدار الرئيسي (TP-BAS)
إن TP-BAS هو عبارة عن مجموعة برامج قياسية متوفرة مع نظام I-Shift ويشمل الوظائف الأساسية لعلبة التروس للقيادة على جميع الطرق.

برنامج نظام I-Shift لتغيير التروس الخاصة بعمليات التوزيع (TP-DIST)
يعمل برنامج TP-DIST على ملائمة وظيفة علبة التروس مع الظروف الخاصة في قطاع التوزيع. تشمل مجموعة البرنامج الوظائف التي تعزز القدرة على المناورة عند البدء من وضع التوقف وفي المناورة وعند القيادة على سرعة منخفضة.

برنامج نظام I-Shift لتغيير التروس الخاصة بعمليات البناء (TP-CON)
يعمل برنامج TP-CON على ملائم وظيفة علبة التروس مع الظروف الخاصة في قطاع البناء. تشمل مجموعة البرنامج الوظائف التي تعزز القدرة على المناورة عند البدء من وضع التوقف وفي المناورة وعند القيادة على سرعة منخفضة. كما يمكن لهذا البرنامج أن يتعامل مع ظروف الطرق الصعبة.

برنامج نظام I-shift لتغيير التروس الخاص بالنقل لمسافات طويلة (TP-LONG)
يشمل برنامج TP-LONG على وظائف ذكية تحد من استهلاك الوقود. تُعد مجموعة البرنامج هذه مجموعة مثالية لعمليات النقل لمسافات طويلة حيث يكون معظم التركيز على الاقتصادية في استهلاك الوقود. تشمل هذه المجموعة وظيفة I-Roll.

مهام النقل الثقيل (TP-HD)
يعمل برنامج TP-HD على تحسين نظام I-Shift لمهام النقل الثقيل لتحمل الأوزان الإجمالية للمجموعة (>85 طنًا). بصرف النظر عن الوزن الإجمالي للمجموعة، يُمكن للسائق دائمًا تحسين إمكانية القيادة عن طريق تحديد أو تعطيل وضع مهام النقل الثقيل وتفعيل وضع النقل لمسافات طويلة. كما تقدم الوظائف في مجموعة البرنامج مزايا للشاحنات متعددة المقطورات.

مجموعات برنامج نظام I-Shift

متغيرات المبيعات TP-BAS TP-DIST TP-CON TP-LONG TP-HD**
الوظائف الأساسية لمأخذ الطاقة الخارجي (APF-BAS)
وظائف مأخذ الطاقة الخارجي المحسنة (APF-ENH) o o o o o
ضبط اختيار الترس الرئيسي (AMSO-BAS)
ضبط اختيار الترس المحسن، بما في ذلك التغيير لترس أقل (AMSO-AUT) o o o
الوظائف الأساسية للمجموعة المهنية (AVO-BAS)
الأداء المحسن في الطرق الصعبة (AVO-ENH) o o o
استراتيجية التغيير الرئيسية
مغير الأداء
شاشة مراقبة درجة حرارة زيت علبة التروس
بدء التعشيق للنقل الثقيل
نظام I-Roll (•)
نظام مثبت السرعة الذكي (•)
التحكم في الانطلاق
استراتيجية التغيير المُحسنة (الوزن الإجمالي للمجموعة ≤ 85 طن)
التحكم في الوزن الإجمالي للمجموعة الخاص بالنقل الثقيل (85 طن < الوزن الإجمالي للمجموعة ≤ 180 طن)
ترس زاحف منخفض للغاية* (ASO-ULC) o o o
الترس الزاحف* (ASO-C) o o o
ترس الرجوع متعدد السرعات* (ARSO-MSR) o o o
نظام I-See، استخدام بيانات نظام تحديد المواقع (GPS) o o

• قياسي (•) يمكن استخدم الوظيفة عندما تكون TP-LONG نشطة. خيار o – غير متوفر
*فقط AT2612F وATO2612F وATO3112F وATO3512F. يحتاج ترس الرجوع متعدد السرعات (ARSO-MSR) إلى ‏‫ترس زاحف منخفض للغاية (ASO-ULC) أو ترس زاحف (ASO-C).
**متوفر فقط لـ AT2612D وAT2612F وATO2612F وATO3112F وATO3512F.

المحاور الخلفية

النوع  محور الترس أقصى عزم (نيوتن متر) الحد الأقصى لحمولة المحور/البوجي (بالطن) اعتماد الوزن الإجمالي للمجموعة (بالطن)
تخفيض أحادي          
RSS1144A فردي هايبويد 2800 11.5/11.7 44
RSS1356 فردي هايبويد 2400/2800 13 56/44
RSS1360 فردي هايبويد 3550 13 70
RTS2370A ترادفي هايبويد 3550 23 80
تخفيض الصرة          
RSH1370F فردي قطع مخروطي حلزوني 3550 13 70
RTH2610F ترادفي قطع مخروطي حلزوني 3550 26 100
RTH3210F ترادفي قطع مخروطي حلزوني 3550 32 100
RTH3312 ترادفي قطع مخروطي حلزوني 3550 33 120

نسب المحور الخلفي

RSS1144A RSS1356 RSS1360 RSS1144 RTS2370A RSH1370F RTH2610F RTH3210F RTH3312
2.31:1 2.50:1 2.47:1 2.31:1 2.43:1 3.46:1 3.33:1 3.33:1 3.61:1
2.47:1 2.79:1 2.64:1 2.47:1 2.57:1 3.61:1 3.46:1 3.46:1 3.76:1
2.64:1 3.10:1 2.85:1 2.64:1 2.83:1 3.76:1 3.61:1 3.61:1 4.12:1
2.85:1 3.44:1 3.08:1 2.85:1 3.09:1 4.12:1 3.76:1 3.76:1 4.55:1
3.08:1 3.67:1 3.40:1 3.08:1 3.40:1 4.55:1 3.97:1 3.97:1 5.41:1
    3.67:1   3.78:1 5.41:1 4.12:1 4.12:1 6.18:1
    4.11:1   4.13:1   4.55:1 4.55:1 7.21:1
        4.50:1   5.41:1 5.41:1  
        5.14:1   6.18:1 6.18:1  
        5.67:1     7.21:1  
        6.17:1        

* لـ RSS1344D

توليفات خط نقل الحركة

  D16C550  D16C610
نظام I-Shift    
AT2812F
ATO3112F
ATO3512F  
     
محاور التخفيض الأحادي    
RSS1356
RSS1360
RTS2370A
محاور تخفيض الصرة    
RSH1370F
RTH2610F
RTH3210F
RTH3312

* (2800 نيوتن متر)
** (2900نيوتن متر)

مآخذ الطاقة الخارجية

تتوافر مجموعة كبيرة من مآخذ الطاقة الخارجية ذات قوابض مستقلة وأخرى ذات قوابض غير مستقلة - لتشغيل جميع أنواع تجهيزات جسم الشاحنة.

مآخذ الطاقة الخارجية ذات القابض المستقل

PTER-DIN: مأخذ الطاقة الخارجي المثبت على الجزء الخلفي للمحرك لتشغيل المضخة الهيدروليكية مباشرة.
PTER1400: مأخذ الطاقة الخارجي المثبت على الجزء الخلفي للمحرك والمزود بشفة توصيل للمضخة الهيدروليكية.
PTER-100: مأخذ الطاقة الخارجي المثبت على الجزء الخلفي للمحرك المزود بشفة توصيل للمضخة الهيدروليكية.

مآخذ الطاقة الخارجية ذات القابض غير المستقل

PTR-F: يربط شفة التوصيل بالدوران المنخفض أو الدوران العالي.
PTR-FL/FH: يربط شفة التوصيل بالدوران المنخفض أو الدوران العالي.
PTR-D/PTR-DM/PTR-DH: الدوران المنخفض/المتوسط/العالي/ مع وصلة-DIN للتوصيل المباشر لمضخة هيدروليكية.
PTRD-F: الدوران العالي مع شفة توصيل ملحقة للتركيب مباشرة على عمود الإدارة.
PTRD-D: الدوران العالي مع عمود إدارة مزدوج. وصلة DIN الأمامية والخلفية لتوصيل المضخات الهيدروليكية بشكل مباشر.
PTRD-D1: الدوران العالي مع عمود إدارة مزدوج. يربط شفة التوصيل في الجزء الخلفي ووصلة DIN في الجزء الأمامي.
PTRD-D2: الدوران العالي مع عمود إدارة خلفي مزدوج وعمود إدارة أمامي فردي. ربط شفتي توصيل في الجزء الخلفي ووصلة DIN واحدة في الجزء الأمامي.

ابحث عن الوكيل المحلي

تعرف على شاحنة فولفو FH16 عن كثب

وحدد مواصفات الشاحنة المثالية بالنسبة لك. كل ذلك يحدث لدى وكيل شاحنات فولفو المحلي.

ابحث عن الوكيل المحلي